#شباب مصر والمؤتمر السنوي العشرون للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

كتب بواسطة: أحمد الراس في . القسم اهم خبر


تستضيف جامعة الدلتا هذا العام المؤتمر السنوي العشرون للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق الحادي والعشرين من شهر اكتوبر الجاري في مقر الجامعة بمدينة جمصة السياحية ..

سيكون المؤتمر على مدار اربعة ايام ويشارك فيه ما يقرب من 600 طالب من مختلف الجامعات المصرية ومن كل انحاء مصر، وستكون اولى فقراته عبارة عن حفل افتتاح المؤتمر بحضور السيد/ حسام الدين امام محافظ الدقهلية والسيد / احمد الادكاوي سكرتير عام المحافظة والدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الدقهلية والدكتو محيي عبيد نقيب صيادلة مصر .

وسوف يحاضر في هذا المؤتمر نخبة من اساتذة الجامعات والمدربين في مختلف الموضوعات سواء موضوعات علمية او موضوعات ثقافية. ومن ضمن تلك الموضوعات مقدمة في علم زراعة الاعضاء ودورة تدريبية بعنوان (OTC ) ... وايضا يوجد برنامج ترفيهي لزيادة روح الترابط بين الطلاب.

يقوم على تنظيم المؤتمر نخبة من الطلاب اعضاء مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيادلة بجامعة الدلتا، حيث بدات التجهيزات لهذا المؤتمر منذ حوالي سبعة اشهر.

يعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، ليس لها أي نشاط سياسي او ديني. فلقد تأسس الاتحاد عام 1982، و يخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.

يعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة الممثل الرسمي والشرعي الوحيد لطلبة الصيدلة المصريين، وهو عضو كامل العضوية بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة بهولندا. يمثل الاتحاد أكثر من 50 ألف من طلاب الصيدلة وحديثي التخرج، في 32 جمعية علمية بكليات الصيدلة في مصر هم اعضاء الاتحاد المصري.


أحمد الراس
المنصورة