#فادى_رمزى يكتب: فى البدء كانت طرمخة

كتب بواسطة: فادى رمزى في . القسم اهم خبر

 

السيد وزير الزراعة قام بزيارة المتحف الزراعى فى جولة تفقديه، فيما يبدو مفاجئة، وفوجىء هناك بنقصير وإهمال جعله يقرر عزل مدير المتحف من منصبه ... شىء رائع وجميل بكل تأكيد ويستحق عليه سيادة الوزير كل التقـ ..... عفواً .... لقد تم نقل المدير المهمل الفاسد الى مكان آخر !! اين يا ترى؟؟ لادارة المديرين المهملين مثلاً، حتى يتم تجريسه علنا؟

لا ... لقد تم نقله للعمل مديراً للشئون الفنية فى صندوق تحسين الأقطان !!! ... نعم أقطان جمع قطن .. ايوااان هو القطن المصرى الذى تدهور حاله كثيرا وحتى الان مازالت سياسة وزارة الزراعة تجاهه مثيرة لسخط الفلاحين، كما عرضت فى مقال سابق

ومايؤكد استمرار الوزارة فى اهمال القطن هو ان سيادة الوزير ارسل لصندوق تحسينه مدير فاشل ومهمل، باعتراف الوزير نفسه !! ... ولم يرسله للصندوق للعمل فى البوفيه مثلا بل جعله مدييييييرررررراً للشئون الفنية ... اى ان هذا المهمل الفاشل سيقرر كيف نرتقى بزراعة الأقطان !!

معلهش ... #احنا_آسفين_يا_أقطان

دعنا من هذا الأسلوب العقيم فى الإدارة ولنرى خبراً آخر ... أيوة بقى .. لا أحد فوق القانون، سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارً جمهورياً بعزل وكيل نيابة مدينة السادات، المعار الى نيابة الباجور بمحافظة المنوفية، وذلك لأن وكيل النيابة قام بالتلاعب فى حرز احدى قضايا المخدرات، حيث اعادها لمركز شرطة الباجور ناقصة !! .. غير معلوم طبعا هل اقتطع بعضها لمزاجه ام لافساد القضية ..

طبعا سيادة الرئيس لم يقرر عزله بناء على اتهام، ولكن بعد أن حكم عليه بالحبس 3 سنوات ... ايوة كده .. عاش يا ريس .. القانون لابد ان يطبق على الكل، وخصوصا لو له علاقة بالمنوفية، لا احد فوق العدالة .. خاصة لو كان من القائمين عليها، فهؤلاء يجب أن يكـ ..... عفواً ... يا حزنى ... لقد تم نقله الى مكان آخر بالفعل ... لا ليس الى السجن مثلا ليمضى عقوبته اين تم نقله يا ترى؟

لفد تم نقله إلى وزارة التنمية المحلية ... نعم تلك الخاصة بالمحليات .. المحليات التى قال عنها الفاسد زكريا عزمى وقت مبارك ان الفساد فيها صار للركب !!. لقد أصدر سيادة الرئيس قرارا بنقل الفاسد الى الوزارة المعنية بالفساد كله ... وهو ما يؤكد ان الفساد لن يترك المحليات قريباً، وكيف نتركه وهو واحة للفاسدين وكمان المقيمين منهم بالخارج، فهم ينقلون اليها بنفس الدرجة الوظيفية والراتب طبعا، كما جاء فى الخبر، امال الفاسد يصرف منين يعنى؟؟

معلهش ... #احنا_آسفين_يا_محليات

ترى هل لم يسمع الوزير او سيادة الرئيس عن الايقاف عن العمل مثلاً ؟؟ ... كأضعف الإيمان ... اى أن مدير المتحف يوقف عن العمل ويتم التحقيق معه ويعاقب على فشله واهماله، لو مدان، بألا يمنح اى ادارة يبرطع فيها كما يشاء حتى يتعظ ويراعى عمله، وايضا حتى يرتدع اى مهمل فاشل غيره.

اما بالنسبة للباشا وكيل النيابة فبالتأكيد من صلاحيات سيادة رئيس الجمهورية ان يوقفه عن العمل حتى يتم الفصل فى الاستئناف الخاص بقضيته ... أو يأمر بحبسه اختياطياً، على الأقل هو عليه حكم مش هيبقى حبس احتياطى بدون التقديم للمحاكمة مثلا زى باقى "الخونة". 

هذه مجرد امثلة توضح سوء ادارة ملف الفساد فى بلدنا والواقع يوضح كيف يتم التعامل "بمياعة" شديدة مع الفساد او الدولة العميقة كما نسميها، وحتى اخبار "امر سيادته باحالة المسئولين للتحقيق"، التى كانت تصاحب جولات ابراهيم محلب، اصبحت قليلة، بغض النظر عن اننا لم نسمع عن نتيجة اى تحقيق من تلك التحقيقات ولا نرى كيف غير محلب من اليات او اجراءات العمل الحكومى حتى يضمن عدم تكرار هذا الأهمال والفساد الذى لمسه بنفسه.

الفساد فى اى نظام يبدأ عادة متعكزا على "الطرمخة" ... طرمخة من مسئولين او من الراى العام الذى يراه ولا يواجهه ولو بلسانه كأضعف الإيمان، خوفا على "استقرار" سطحى مزعوم او اى حجة أخرى. والطرمخة تكون بانتهاج سياسة "بص العصفورة" لالهاء العامة عن الفساد الطافح من حولها ..

او تكون بانتهاج اسلوب "اطبطب وادلع" عند التعامل مع اى فاسد ... اخص عليك يا وحش كده تتقفش .. طب ست ست .. لا والله مانت مضايق نفسك امشى يا تطهير امشى يا قانون يا وحش خوفت "فسّودى" .. خلاص مشى خلاص، انت روح اقعد هناك كده شوية والعب بلعبك عادى ولما اسلت ايدى من الاعلام وابعتله كام مانشيت سخنين كده هرجعلك على طول.

فى البدء كانت الطرمخة ... وبعد 30 سنة وثورتين كده ... مازالت اسفارها ترسم طريق مستقبلنا.

فادى رمزى

الخبر المنشور فى الأهرام بخصوص مدير المتحف الزراعى

الخبر المنشور فى الأهرام بخصوص وكيل نيابة السادات