#غادة_بدر تكتب: أنا عايزه أبني يطلع فاسد

كتب بواسطة: غادة بدر في . القسم سياسة

 

عند عودتي من العمل اليوم سارعت الي غرفتي وبدأت في النداء بصوت عالي على ابني الكبير، طالبته بغلق الباب علينا بالمفتاح خوفآ من ان يسمعني زوجي ويتهمني بالجنون ... ثم بدأ الحديث يسترسل بيننا هكذا

أنا: هشام يا أبني تعالى عايزاك اقولك كلمتين مهمين

هشام: نعم يا ماما عايزه أيه (هشام في سره منفسن وبيقول عايزه مني أيه الولية دي، هو أنا ناقص وجع دماغ ما تسيبني في حالي بقى هي ما بتزهقش)

أنا: بص يا حبيبي - الكلمتين اللي هقولهوملك تحطهم حلقة في وداناتك - وما تستغربش منهم أو تقعد تتهتهة زي عادتك وترفعلى حواجبك وتبرقلي زي المعاتيه.

هشام في سره: أدينا بدينا الهسس ... أكيد هتقعد تنصحني كام نصيحة من اللي بتقرفني بيهم ... ثم قال وهو عاوج بقه: ها

أنا بصوت حنين كله حب وحنان: بص يا حبيبي هاطلب منك طلب - وما تقوليش ليه أو حتى تناقشني فيه - عايزاك لما تخلص جامعتك وتتخرج تتعلم الغش والخداع والمكر والكدب ... وأوعى تنسى لازم تكون فااااااااااااااسد بدرجة أمتياز. - أصل أنا نفسي كده يا ابني أشوفك وزير ولا حتى حتى محافظ.

هشام ... ينظر لي نظرات يملؤها الغيظ - ثم يتركني مبرطمآ ... الست دي باين عليها اتجننت رسمي .. أنا قلت كدة من زمان ومحدش صدقني.

أنا .. أقع على أقرب كرسي

كان يا ماكان في سالف العصر والزمان ولد أسمه رضا ... كانت أكبر أحلام والده الحاج عبدالسلام أن أبنه يبقى وكيل نيابة - فهكذا كان الحاج عبدالسلام يرى أن وكيل النيابة ده أكبر منصب في قريتهم ... لا ومش بس في قريتهم ... ده في مصر كلها. سنوات من العمر تمر ويموت الأب ولا يموت الحلم، فيظل حلم الأب عبدالسلام خالدآ في قلب أبنه.

تكمل الأم الفلاحة البسيطة تربية وتعليم أبنائها الصغار، فيكبر الأبناء على الصدق والنزاهة والأخلاص في كل شئ ... ولا تنسى الأم في زحمة الحياة ان تغرس في ابنائها ان الحلال بين والحرام بين - فيكبر رضا ويدخل كلية الحقوق ليحقق حلم والده، ولكنه لا يحقق حلم الأب الراحل فقط - فحلم الأبن يتفوق على حلم الأب.

يتخرج رضا من جامعتة بتفوق غير عادي فهو أول الدفعة كعادته - فيعين معيدآ ومن ثم يكمل طريقة في الأجتهاد ... وهكذا وفي غضون سنوات قليلة يعمل رضا أستاذًا للاقتصاد والمالية العامة ووكيلاً لكلية الحقوق جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب. ويحصل على العديد من المؤهلات العلمية منها دبلوم القانون العام عام 1994 ودبلوم العلوم المالية والاقتصادية عام 1995، ودكتوراه في فلسفة الاقتصاد مع التميز من جامعة أولستر بالمملكة المتحدة عام 2000.

كما يحصل رضا عبدالسلام أيضًا على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاقتصادية لعام 2003 عن كتاب "انهيار العولمة"، وجائزة بحوث القوى العاملة لوزارة التخطيط والتنمية الإدارية بالكويت عام 2006 عن دراسة حول الاستثمار الأجنبي المباشر، وجائزة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (الجائزة الأولى) عام 2008.

كل ذلك وهو لم يكمل عامه ال 45 بعد.

كل المناصب والجوائز السابقة رشحت اسمه لرئيسنا العظيم ذو الحس المستقبلي، الرئيس السيسي، في فبراير الماضي ليعينه محافظاً للشرقية .... ولما لا .... فهو فخر لكل المصريين بمسيرة حياته تلك.

وقد كان ... لم يدخر الرجل صاحب المبادئ والقيم وسعآ في محاربة كل ما رأته عيناه من فساد، فمن شاب على شئ صار منه وهذا ماربته عليه الحاجة أم رضا.

زبعد أن أستقرت أوضاع المحافظ، وبعد أن أنتهى من قرأة جميع الملفات الخاصة بالمحافظة والمتراصة على مكتبه – قرر المحافظ الدخول إلي معترك المباراة وبدء المبارزة الحقيقية - فقرر المحافظ السابق في مطلع الشهر الجاري تشكيل لجنة عاجلة تضم ممثلي الإصلاح الزراعي والشؤون القانونية، ورئاسة مركز فاقوس، وذلك لإعداد مذكرة عاجلة للعرض عليه بخصوص سحب أرض الإصلاح الزراعي التي تقع على مساحة 159 فدانًا باسم شركة "ايتماكو" للتنمية الزراعية ... التابعة لأحد رجال الأعمال الكبار في المحافظة كان ينوي تحويلها إلى منتجعات سياحية ومناطق سكنية.

وهنا أدخل المحافظ يده في عش الدبابير ..

وزار المحافظ منطقة سهل الحسينية التي تقع على المنطقة الحدودية التي تصل بين المحافظة ومحافظات القناة، وتفقد المزارع السمكية المنتشرة على مساحة 70 ألف فدان. وبعد الأطلاع على بعض الأوراق الأخرى الموجودة على مكتبه فوجئ المحافظ السابق يأن هناك 600 مزرعة ملك رجل أعمال شهير من أبناء المحافظة، تستخدم مياه المصارف الملوثة التي تحتوي على المعادن الثقيلة والملوثات والرصاص، والتي تصيب الإنسان بأمراض الكبد والفشل الكلوي وغيرها، فسحب المحافظ تراخيص هذه المزارع وأعدم الأسماك الموجودة بها.

وهنا دخل المحافظ بكامل جسده فى عش الدبابير ..

 وكان رضا في تلك الأثناء قد شن حملة على المباني الموجودة على كورنيش النيل، أمام المحافظة، مما أغضب رجل الأعمال الشهير والمرشح السابق لانتخابات مجلس نواب 2015؛ حيث كان يمتلك كازينو كبير أزاله رضا كمان.

وهنا ... وفي هذه اللحظة التاريخية قد ألتهمت الدبابير رضا محافظ الشرقية السابق.

كتبت نهاية محافظ شريف أسمه رضا عبد السلام – واحد من الناس حلم بمصر جديدة ولكن للأسف لم يكتمل الحلم وتم وأده وهو في المهد بإقالته على يد وزير التنمية المحلي.

لدي تساؤل سيدي الرئيس السيسي ..

أن حركة المحافظين 2015 كانت في أوائل فبراير 2015 .. أى لم ينقض عام على المحافظين حتى سمعنا عن حركة جديدة للمحافظين – يبدو لي أن هناك مخطط لعرقلة نجاح سيادتكم، فأرى أن المحافظ عندما ينتهي من ألمامه بمشاكل وهموم محافظته، يقوم وزير التنمية المحلية بأقالته وتعيين محافظ جديد مكانه.

لمصلحة منا تلك المهزلة – هل هي أيضآ لمصلحة مافيا رجال الأعمال ؟؟

أن الوطن يأن والذئاب تعوي ... فحذار من إزدياد العويل سيدي الرئيس.

ملحوظة يا قرائي الأعزاء كنت عايزة أسمي المقالة دبور وزن على خراب عشه – بس لفيت ان عايزة أبني يطلع فاسد أوقع.

غادة بدر