#غادة_بدر تكتب: يخرب بيتكم طلعت ريحتكم

كتب بواسطة: غادة بدر في . القسم سياسة



فقرة الريحة المعفنة:
"طلعت ريحتكم" كان شعار المظاهرات اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين مضوا ... ظن البعض قصيري النظر من أخوانا المصريين ان هناك قضية فساد ... وريحتها طلعت ... وان اخوانا اللبنانين مقدروش يستحملوا فقرروا يعملوا مظاهرات لإسقاط الفساد .. ولكن للأسف الشديد الأخوة اللبنانين خيبوا ظن اخوانهم المصريين ... فقد كانت بالفعل هناك رائحة كريهة ناتجة عن تراكم الزبالة.

غلابة قوي اخوانا المصريين، فلقد تعودت انوفهم على رائحة الزبالة الكريهة وألفوها وتعايشوا معها لسنوات طويلة، لدرجة أنه لم يخطر على بالهم أن تكون هناك أحتجاجات ومظاهرات في دولة أخرى نتيجة لتراكم النفايات في شوارعها.

قبل ما اتخمد ... غلطت غلطة عمري وقلت أفتح التلفاز القابع بغرفة نومي على برنامج القاهرة اليوم لأتفقد أحوال المحروسة – فطالعتني صورة الشاب الحليوة خالد أبو بكر بإبتسامته الناصعة البياض لينقل لي خبرآ ذو رائحة كريهة جدآ، لدرجة أن أنفي قد شمه من مجلسي أمام التلفاز بدولة الكويت ... فلقيت نفسي بقول في سري ... يا ولاد الهرمة طلعت ريحتكم.

بس المرة دي مش رائحة اللبنانين وأيضاً مش من الزبالة المتراكمة ... لا ده من العفن المتراكم على مر السنين ... انها رائحة وزير الزراعة علي صلاح هلال.

سيدي الرئيس السيسي ..

لن يعفيك من المسئولية كونك قد سارعت بإعطاء التعليمات بإجبار وزير الزراعة على الأستقالة من منصبه فوراً، ولن يبرىء ساحتكم أعطاء تعليمات سريعة أيضآ بالقبض على الوزير بعد خروجه مباشرة من مجلس الوزراء ... (ما هو ده العادي في أي دولة ... يعني أمال كنتوا عايزين تسيبوه وتعملوا تمثال تكريم) فبالتأكيد هذا لن يجعل منك بطلآ في نظري ... كما يحاول البعض أن يصوروك منذ أن أنتشر خبر وزيرك المرتشي، فللأسف قد بدأ مهللينك الحفلة مبكرآ - فما فعلته يا سيدي ألف باء أي دولة – ولذا يؤسفني أن أبلغك أنك مسئول مسئولية كاملة عما حدث - سواء رضيت أم أبيت ... فأنت من أخترته وأنتقيته ... أنت ورئيس وزارتك محلب ... فقد وقع أختياركم عليه من وسط الملايين من شرفاء المحروسة.

سيدي الرئيس دعنا نسرح سويآ في دنيا الخيال، فلنتخيل معآ ان لديك أبنة جميلة يتهافت الخطاب على خطبتها ... ماذا سيكون تصرفك في هذه الحالة ... هل ستتعجل في إنتقاء عريسآ لها أم ستتأنى وتدرس أخلاقه وتسأل عن سمعته، فهذا الخاطب ستكون أبنتك أمانة في يده .. انني اتحدث عن أبنتكم يا سيدي فما بالك بمصر ... مصر أم الدنيا ... إليست مصر في منزلة عندك أكثر من أولادك – هكذا سمعتك تتحدث ... إلم كان من الأولي ان تنتقي لمصر وزيراً من شرفاء هذا الوطن؟

سيدي الرئيس ان مصر بها الكثير من الشرفاء المجتهدين الذين يستحقون المناصب القيادية الحساسة ... سيدي الرئيس أسفه جداً فلن أعفيك من المسئولية، ولن أطبل مع المطبلين المهللين وأهنئك بسرعة اتخاذ القرار بالقبض على الوزير المرتشي.

 

فقرة عجبت لك يا زمن:
نرجع للوزير المرتشي بن الهرمة وأصحابه باقي أفراد العصابة ... حبيت اعرف انواع الرشاوي اللي قلوا قيمتهم وموتوا ضميرهم عليها .. تبين أن الهدايا موضوع الرشاوى تمثلت في الأتي: (كلها للأسف حاجات أساسية منقدرش نعيش من غيرها بصراحة وبكل وقاحة عذرتهم):

عضوية عاملة بالنادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين ... طبعآ النادي الأهلي أصبح من ضروريات المجتمع المصري الوجيهة وبصراحة الواحد فينا ما يقدرش يعيش من غير ما كل يوم يقول لأصحابه انا باخد الشاي بتاعي الصبح في جنينة النادي الأهلي... الهي يكسفكم يا بعدا.

ومجموعة من الملابس من أحد محلات الأزياء الراقية، قيمتها 230 ألف جنية .... ههههه كده كتير والله عندكم حق مش لاقيين تلبسوا ... تمشوا عريانين يعني - اقرع ونزهي.

الحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق الكبرى، بتكلفة قدرها 14 ألفا و500 جنيه، يا ولاد المفاجيع ... بتاكلوا بأربعتشر الف جنيه وفي رمضان كمان ... طيب معذبين نفسكم وصايمين ليه من أساسه!!!!!!!!

اللي جايه دي بقى حاجة تانيه خالص .... وبصراحة ما شفتهاش في أي بلد – فدي ممكن نكتب عليها – حصريآ في مصر - طلب سفر لأسر المتهمين، وعددهم 16 فردا لأداء فريضة الحج عن طريق إحدى الشركات السياحية، بتكلفة 70 ألف ريال سعودي للفرد الواحد ..

رايحين يحجوا رشوة !! ... بفلوس حرااااااااام ..

بصراحة الشعب المصرى ده بيثبت لي يوم بعد يوم انه شعب متدين بطبعه.

كل اللي فات ده كلام فارغ ولعب عيال ... اللي جايه دي بقى الهبور الكبير – وطبعآ معروفة لمين بدون أدنى شك - طلب وحدة سكنية بأحد المنتجعات بمدينة السادس من أكتوبر، قيمتها 8 ملايين و250 ألف جنية ... دي مش وحدة بقى دي شكلها قصر.

قطعاً الوحدة دي كانت من نصيب صاحبنا الوزير المرتشي بن الهرمه.


فقرة طرائف وغرائب:

من الأخبار الطريفة التي قرأتها من قبل عن وزير الزراعة المرتشي، خبر بتاريخ 22 أغسطس اللي فات ده على طول ... السنه دي مش اللي فاتت والله .... ييجي كده من 15 يوم بس – فحوى الخبر: "أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي على ضرورة سرعة وضع الخطة التنفيذية الموحدة لمكافحة الفساد بكافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة وذلك في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"

طيب إبدأ بنفسك يا أخي - وهذا لا يدلنا إلا على شئ واحد ألا وهو شيزوفرنيا المواطن المصري الشريف.

المشكلة أيها الوزير اللص المرتشي ليست في كونك مرتشي ولكن في كونك مرتشي وقح غير محتاج، فما أعلمه عنك أن لديك من الكثير ما يشبع الآلاف من الأسر المصرية المكافحة – قد أجد سببآ لموظف غلبان لا يجد ما يسد حاجة بيته – في أن يفتح الدرج لبعض الأكراميات - ولكنني حقآ أقف عاجزة عن إيجاد أي مبرر لك لكي تفتح أبواب جهنم عليك.

أسفة أيها الوزير اللص فقد تعذر علي النوم الهانئ أمس بسببك ..

وليس لدي سوى قول واحد ..

ربنا ياخدك أنت وأمثالك وينضفلنا البلد من الزبالة .. فقد طلعت ريحتكم.

غادة بدر