#قنا تنتخب : مفاجأت غير متوقعة فى النتائج النهائية

كتب بواسطة: محمود فكرى في . القسم ريبورتاجات و حوارات

 

أسفرت النتائج النهائية للانتاخابات البرلمانية بقنا عن نتائج غير متوقعة، حيث تهاوى الكبار وظهرت مؤشرات جديدة على الساحة السياسية ... حيث أعلنت النتاتئج النهائية فوز مرشحى الشباب ومرشحين ترشحوا لأول مرة فى هذه الانتخابات.

فوفقاً للبيانات الرسمية الصادرة من اللجنة العامة للانتخابات فى دائرة مركز شرطة دشنا، دائرة رقم 7، إجمالى الناخبين 261.142 ناخب ... من أدلى بأصواتهم بلغ 63.788 صوت (24% من الناخبين المقيدين) ... إجمالى الأصوات الصحيحة هو 58.876 وكانت النتائج النهائية كالتالى:

جولة الأعادة بين مرشح حزب مستقبل وطن النائب السابق حسين فايز ابوالوفا حيث حصل على 17.300 الف ... ومحمد كمال محمود 10.771 الف ،وهو شاب فى الثلاثينيات من عمرة ويترشح لأول مرة ... و النائب السابق عن حزب النور السلفى محمد جاب الله 9.727 الف ... واللواء متقاعد سيف الله محمد نصر الدين 9.083 الف وهو يترشح لأول مرة منذ تقاعده.

بينما تهاوى الكبار من نواب سابقون وأصحاب عصبيات قبلية، مثل مرشح حزب الوفد ونائبة السابق أحمد مختار وكذلك مرشح حزب الحرية النائب السابق سيد فؤاد ومرشح حزب المصرين الاحرار النائب السابق حسين الوكيل.

حملة الشباب يقدر بنجع حمادى تكسر حاجز الصمت بين العصبيات القبلية والشباب 

أما فى دائرة مركز شرطة نجع حمادى والمعروفة، باسم دائرة الدم والنار نظرا لكثرة المشاحنات والأختلافات القبلية، حقق الشباب الحلم وكسروا حائط القبلية، فقد استطاعو أن يدفعوا بمرشحهم الشاب المهندس أحمد تقى، وهو شاب يحسب على ثوار 25 يناير ومن ضمن الفريق الشبابى المتمرد على الأوضاع السياسية والأقتصادية بنجع حمادى والتفرقة القبلية ... استطاع هؤلاء الشباب الدفع بمرشحهم بين النواب السابقين من أصحاب السطوة القبلية والنعرة العصبية، فقد أسفرت النتائج النهائية عن جولة للأعادة بين كل من:

خالد خلف الله ومحمد عبد العزيز الغول وفتحي قنديل وصلاح سليم والسيد المنوفي ... بجانب أحمد تقى مرشح شباب نجع حمادى، وذلك من خلال حملة شعبية شبابية تطوعية بعنوان "الشباب يقدر".

أما فى دائرة مركز شرطة فرشوط فى شمال قنا، والذى يتنافس فيها على مقعد انتخابى واحد، كانت جولة الاعادة بين حمزة عبد المنصف ابو سحلى وخالد عبد الوهاب. 

بينما تكون جولة الإعادة فى دائرة مركز شرطة قنا على ثلاثة مقاعد بين اللواء المتقاعد محمد سعيد الدويك، وهو ترشح لأول مرة وهو مرشح عن حزب حماة الوطن، وبين المرشح سعد ابراهيم الخيام وهو يترشح لأول مرة ايضاً، وبين مرشح حزب مستقبل وطن وبين المرشح محمد أحمد الجبلاوى، وكذلك بين المرشح والنائب السابق اللواء جمال النجار والنائب السابق عبدالسلام الشيخ.

بينما فى دائرة مركز شرطة نقادة تكون جولة الإعادة بين المرشح محمود عمر، والذى يعمل بوظيفة مأذون شرعى، والمرشح العمدة صبرى يوسف وتكون جولة الإعادة على مقعد واحد.

وفى دائرة مركز شرطة ابو تشت، وهى من الدوائر ذات العصبيات القبلية لتمركز قبائل ذات قدم تاريخى فيها، فنرى جولة الاعادة على مقعدين برلمانييين جولة الإعادة ستكون بين كل من اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بعد حصوله على 14 ألفًا و335 صوتًا، وعادل أبو الليل بـ11 ألفًا و815 صوتًا، وعصام بركات بـ11 ألفًا و710 أصوات، والمرشح حسن أبو سباق بـ 9 آلاف و755 صوتًا.

اما عن دائرة مركز شرطة قوص، وتضم مركزى قوص وقفط، فقد تشير التوقعات إإلى معتز محمد محمود و محمد فتيحة والعمدة ابوالحسن ومحمد يونس ومحمد هاشم الادريسى ... وحتى الأن لم تعلن اللجنة العامة بهذه الدائرة أى نتائج رسمية ولكن إشارة غلى ما اعلن من نتائج فى اللجان الفرعية.

 

محمود فكرى

منسق مجموعة مصرى للتنمية والتوعية

قنا

  • 191015_qena_1
  • 191015_qena_2
  • 191015_qena_3
  • 191015_qena_4
  • 191015_qena_5
  • 191015_qena_6
  • 191015_qena_7
  • 191015_qena_8
  • 201015_qena_12
  • 201015_qena_13

Simple Image Gallery Extended