الطرق الأربعة لإكتشاف نقاط قوتك

كتب بواسطة: insight في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

بدون شك تعتبر معرفة نقاط قوتك من أهم العوامل التي تؤدي إلى النجاح، فالحكماء يقولون أنه “لا يوجد إنسان ضعيف ولكن يوجد إنسان لا يعرف مواطن القوة فيه” ... كما أنه سؤال يجب أن تجيب عنه بإحترافية في أي مقابلة شخصية فهي التي تعطيك القوة في أوقات اليأس وتساعدك على الإستمرار والتحدي.

وإليكم بعض النقاط التي تساعدكم في إكتشاف مواطن القوة في نفوسكم:

1- لاحظ علامات الانفعال:

عندما تنشغل بنشاط معين أنت تحبه وتُعد نفسك ماهراً فيه، يمكنك أن تلاحظ عندها إنفعالاتك، مثل حركة اليدين أو طريقة الكلام أو حتى طريقةالجلوس، فكل هذا يعطي عنك إنطباعًا معيناً لدى من حولك، ويجعلك تشعر بالنشاط والحيوية ... ويمكنك حينها أن تسأل أحد المقربين الذي كان يعمل معك ما رأيه فيك بصراحة؟ وماذا كان مميزًا فيك في هذا الوقت؟

 

2- تحرر من عنوان الوظيفة

لكي تكشف الهدايا التي منحك الله إياها تحتاج أن تجرب أدواراً جديدة، حاول أن تفكر في شركتك على أنها معمل، فيجب أن تمتلك الشجاعة التي تجعلك مرناً بحيث تجرب أعمالاً جديدة ... ليس شرطًا في مجال عملك ... وحتى لو لم تكن تعمل إتجه إلى العمل التطوعي، فستكتشف من خلال هذه التجارب مهارات لم تكن تعرفها عن نفسك وتستفيد من التجربة الجديدة.

 

3- لاحظ ما نفعله و يختلف عن الآخرين

في بعض المواقف التي تطلب منك أن تستخدم نقاط قوتك إستخدامًا حقيقيًا، مما يجعل من تصرفاتك فريدة ومميزة، ولكي تقوم بتسمية نقاط قوتك يجب أن تلاحظ اللحظات التي تكون فيها بكامل قوتها.

 

4- قم بوصف نقاط قوتك بشكل إبداعى

عندما تصف نقاط قوتك حاول أن تتجاوز الكلمات "المحروقة" عند الجميع ... حاول أن تستخدم كلمة تصف حالتك الخاصة المميزة وفي نفس الوقت تجذب إنتباه من يقرأها، فهذا يساعد القادة على القيام بأدوارهم بشكل صحيح ... فبمجرد أن تضع لقوتك إسمها الصحيح تجدها متضمنة في كل يوم في حياتك.

  

تابعونا من خلال:

Linkedin

Facebook

 لمتابعة مقالاتنا السابقة اضغط هنا