خمسة طرق لبناء مستقبلك واربعة فرص عمل فوراً تحتاجك

كتب بواسطة: insight في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

 

 أولا: كن متكيفا

بيئة العمل الجديدة تتطلب أناسا يتكيفون بسرعة مع الظروف المتغيرة ولديهم مواهب متعددة للعمل في أكثر من مجال حسب حاجة العمل، فالهياكل الإدارية لم تعد تصمد أكثر من بضع سنوات في وجه إعادة الهيكلة المتكررة بسبب ضغط المنافسة وتغير السوق. فهناك ابراهيم ... والذي بدأ عمله رجل أمن في فندق، ثم درس لغة في وقته الخاص، وتقدم ليصبح موظف استقبال، ثم تعلم عن الإدارة، وأصبح مدير المكاتب الأمامية، ليحوز بعدها أهم جائزة في القطاع وعلى مستوى الدولة في التميز في الإنجاز.

ثانيا: استشرف المستقبل من قراءة اليوم
هناك الكثيرون ممن تعثروا كان أكبر سبب لفشلهم هو تأخرهم في إدراك تغيير قادم وأثره على منظمتهم وعلى وظيفتهم، فالبقاء في مركب يغرق يؤدي إلى غرق من فيه. فإذا لم تشعر أن منظمتك متجهة في طريق النمو والنجاح فقد يكون من الأفضل بالبدء بالبحث عن بديل، وإن عرفت أن القسم الذي تعمل به لم يعد مهما بعد تحول استراتيجي للشركة، فقد يكون من الافضل أن تنظر في فرص الانتقال إلى مكان أفضل. وهناك أمثلة عديدة على من أضر بهم ولاؤهم لمكان عملهم، وأبوا أن يفارقوه مع تعدد الفرص والعروض التي لقوا، فغرقوا مع إفلاس الشركة.

ثالثا: كن مطلعا ومتجددا
تجدد التقنية وأساليب العمل يتطلب مواكبة في المعرفة والممارسة ومن المهم الاطلاع حتى لو لم تتوفر كل نماذجها في مكان العمل الحالي فهذا استعداد منك للتقدم الوظيفي في مكان آخر قد يستخدمها وهو أيضا ميزة في حال رغب مكان العمل الحالي تطوير اسلوبه بحيث تكون من قادة التغيير.

فمثلا هناك من كان يبرع بالطباعة على الآلة الكاتبة ولم يستعد للتطور لتحرير النصوص إلكترونيا عبر الحاسب ففاتته فرص العمل، وهناك من لم يستخدم البريد الإلكتروني للتواصل في العمل بدلا من الورق، والآن هناك توجهات تقنية جديدة يجدر الاطلاع عليها مثل الشبكات الإجتماعية المهنية و هناك طرق جديدة لاتخاذ القرار بناء على تحليل البيانات هائلة الكمية.

رابعا: كن متواصلا جيدا
مهارات الاتصال الفعالة توصل صاحبها لمتبغاه. فهي تسمح بإيصال الأفكار للآخرين وفهمهم في نفس الوقت، ودائما تشفع لصاحبها في التعويض عن أي قصور مؤقت في الإمكانيات أو الأداء. وهي مهمة في كل المستويات الوظيفية.

خامسا: دع سمعتك تسبقك
أفضل من يتحدث عنك هو أعمالك وإنجازاتك. وسواء كنت في مقابلة وظيفية أو تحت تقييم دوري للأداء أو اجتماع لاختيار المدير القادم، فإن السمعة الجيدة هي أفضل من يشفع لك. وأفضل طريقة لبناء السمعة الجيدة هي الاعتمادية: وهي أن تنجز ما تعد به.

وأخيرا ليس باستطاعتنا إيقاف التغيير أو الإبطاء من وتيرته ولكن لا شك أنه بإمكاننا التواكب معه، فهو كموج البحر ستتعب من مواجهته قبل أن يتعب هو، ولكن أن سبحت في اتجاه التيار فستستطيع أن تسبقه.

 تابعونا من خلال:

Linkedin

Facebook

 لمتابعة مقالاتنا السابقة اضغط هنا

 ------

وظائف شاغرة:

- شركة رائدة تعمل في مجال الازياء لديها اكثر من ٥٠ فرع في جميع انحاء مصر تتطلع لتعيين اكثر من ٢٠ موظف مبيعات داخل الفروع بهدف التوسع.
يجب علي المرشحين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية علي البريد الألكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  مع إضافة كود الوظيفة ٧١٣ في عنوان الرسالة.

- شركة رائدة تعمل في قطاع البناء و العقارات لديها خطط لمشاريع ضخمة تسعي لتوظيف ممثلين مبيعات داخل المكتب (لاتشترط الخبرة)
المسئوليات: تقديم تفاصيل عن العقارات الجديدة للعملاء المحتملين. مقابلة العملاء و إنشاء قوائم العقارات التي تتوافق مع احتياجات المشتري و الموارد المالية. انهاء صفقة المبيعات عن طريق مطابقة المتطلبات للخصائص.
المهارات: مهارات التعامل مع العملاء،وحل مشاكلهم ،والمهنية و تحقيق أهداف المبيعات و التفاوض.
على المرشحين المهتمين بإرسال سيرهم الذاتيةإلى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع رمز الوظيفة 725في عنوان الرسالة.

- شركة مرموقة تعمل بقطاع الخدمات المالية ترغب فى تعيين مندوبين مبيعات من الذكور و الإناث بالمواصفات التالية:
   حديث التخرج أو خبرة حتي ثلاث سنوات.
   لديه قدرة علي التحدث بلباقة
   لديه القدرة علي التعلم السريع
   فهم مواصفات المنتجات وعرضها علي العملاء
   قدرة علي المتابعة و إبرام الإتفاقات
   حسن المظهر
   طموح لديه شغف في تحقيق الأهداف و الإنجازات
من يرغب في التقدم للوظيفة يرجى إرسال السيرة الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع ذكركود الوظيفة 714 في عنوان الرسالة

- مطلوب لشركة قابضة متخصصة في مجال مواد البناء بمصر الجديدة وظيفة (محصل) بالمواصفات التالية
  تحصيل ديون الشركة على العملاء بصفة عامة
  تجهيز تقارير التحصيلات وجداول الارصدة المستحقة والتقارير المطلوبة.
  تلقى كشوف الحساب وتقارير الأرصدة المستحقة من محاسب العملاء والشركات وتجهيز المطالبات التي سيتم تقديمها للعملاء حسب مواعيد السداد    المتفق عليها بالعقود.
الشركة توفر رواتب مغزية وامتيازات من يرغب في التقدم للوظيفة المذكورة أعلاه يرجي التكرم بارسال السيرة الذاتية علي الايميل التالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع ذكر هذا الرقم في موضوع الرسالة محصل(502)