كيف تبحث عن وظيفة؟ .. مع فرصة وظيفة هدية

كتب بواسطة: insight في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

في المقال السابق تكلمنا عن الخطوة الأولى للانتقال من الحياة العلمية للحياة العملية و هي كتابة السيرة الذاتية، وفى هذا المقال ستتحدث عن الخطوة الثانية و هي "كيفية البحث عن وظيفة".

ليست هناك طريقة واحدة محددة و لكن سنتحدث عن بعض الطرق التي من خلالها يمكنك التقديم على وظيفة:

1- منتدى التوظيف :

يمكنك متابعة منتديات التوظيف التي تقام حيث تجمع عدد كبير من الشركات في مكان واحد، و تقوم كل شركة باعلان الوظائف الشاغرة لديهم في مثل هذه المنتديات, ليس فقط بامكانك ان تقدم سيرتك الذاتية للشركات الحاضرة و لكنها أيضا فرصة جيدة للتحدث مع ممثلين الشركات و انشاء علاقات ستفيدك في المستقبل.

2- علاقاتك الشخصيه :

إن الشركات الكبرى تعتمد بشكل كبير في عملية التوظيف على التزكيات والترشيحات التي يأتي بها المتقدم للعمل، و بعض الشركات تعتمد في توظيفها على التزكيات والترشيحات التي يقوم بها موظفوها أنفسهم لأشخاص من المرجح أن يناسبوا الوظيفة الشاغرة في الشركة، لذلك ضع قائمة مكونة من أصدقائك و أقربائك وزملائك و اسألهم إذا ماكانوا يعرفون وظيفة شاغرة يمكن أن يقدموك إليها، و بالمناسبة لا تكن متواضعاً في طريقة كلامك، أخبرهم بما تبحث عنه بوضوح، ولكن أشعرهم -كذلك- بأنك مرن ومتقبل للنصائح بصدر رحب.

3- البحث على وظيفة عن طريق الانترنت:

- في تلك المرحلة عليك البدء في تكوين شخصيتك وهويتك الإلكترونية، مثل LinkedIn، و العمل على تكوين و صنع اسمك، الهدف من هذه الخطوة هو التواجد على شبكة الانترنت؛ فمسؤول التوظيف سيبحث عن طالب العمل في الإنترنت، لذا عليك أن تكون حريصا على صورتك وسمعتك الإلكترونية.

- يمكنك أيضا متابعة الصفحات الالكترونية لشركات التوظيف، من خلالها يمكنك معرفة آخر الفرص المتاحة و التقديم عليها من خلال الشركة. مثال لهذا النوع من الشركات هي شركة انسايت Insight للتوظيف حيث تمثل حلقة وصل بين الشركات و المقبلين على العمل، و يمكنك متابعتها من خلال الرابط المبين فى نهاية المقال.

4- الموافع الرسمية للشركات:

يمكنك أيضا متابعة المواقع الرسمية للشركات التي تريد العمل بها، فعادة يكون هناك جزء مخصص للاعلان عن الفرص المتاحة بالشركة و يمكنك ان تقدم عليها من خلال الموقع.

 

حاول ان تقوم باستخدام أكثر من طريقة واحدة من المذكورين لتزيد فرصك في أن تجد الوظيفة التي تحلم بها.

حظا موفقا!

تابعونا من خلال:

Linkedin

Facebook

وظيفة اليوم:

insight1 photo ad

A leading company in Egypt is currently looking to hire a Quality Manager for one of its factories retaining over 6000 employees.

Responsibilities will include:

creating a unified management system to monitor performance and adequacy, analyzing the product quality gap throughout the factory, develop strategies and plans for continuous improvement and reducing waste.

Candidates should be preferably working in the manufacturing industry. Qualified local candidates should send their CVs to عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. with the job code 656 in the subject line.