كيف تكتب سيرتك الذاتية؟ .. مع فرصة وظيفة هدية

كتب بواسطة: insight في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

هل تريد أن تتميز في سوق العمل؟ هل تريد أن يكون الضوء عليك؟ في هذه السلسلة من المقالات ستتعرف على الخطوات اللازمة للوصول في النهاية الى وظيفة أحلامك و تتمتع بالنجاح الذي تتمناه. أول خطوة لننتقل من الحياة العلمية للحياة العملية هي كتابة السيرة الذاتية. السيرة الذاتية تعتبر بوابة الوصول للوظيفة، و لذلك من المهم حسن كتابتها و هيكلتها.

هذه بعض النصائح و الارشادات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتمثيل نفسك في أفضل صورة:

1- أعرف الاساسيات:

هناك كثير من الطرق لكتابة السيرة الذاتية و لكن هناك أساسيات الجميع يتفق عليها، و هي، المعلومات الشخصية و طرق الاتصال؛ التعليم و المؤهلات؛ تاريخ العمل أو الخبرة؛ المهارات ذات الصلة المؤهله لهذا المنصب ؛ الإنجازات أو الجوائز، و أخيرا الهوايات.

2- قصيرة و بسيطة:

عندما تكتب السيرة الذاتية من المهم ان لا تزيد عن صفحتين، أضف فقط المعلومات التي ستفيد في الوظيفة التي تقدم عليها. اذا كانت أطول من صفحتين فحاول أن تشتمل الصفحة الأولى على أهم الأشياء. تأكد أيضا ان يكون الخط كله نفس الحجم و أنه ليس كبيرا جدا أو صغير جدا ليكون مريحا للعين.

3- الترتيب:

أجعل ترتيب موحد في السيرة الذاتية حتى لا تشتت من سيقرأها، اما أن تبدأ بأحدث شيء أو أقدم شيء و يليه الباقي في تسلسل.

4- الأخطاء الإملائية:

تأكد من صحة كتابة كل شيء قبل ان تقوم بارسالها و تأكد من قواعد النحو، فان هذه الأخطاء ترسل اشارة سيئة لصاحب العمل. أجعل شخص آخر يقوم بقراءتها لأنها ستكون عين جديدة و يمكنها ان ترى الأخطاء.

5- تحديث السيرة الذاتية:

تأكد ان السيرة الذاتية محدثة باستمرار، أضف أي عمل جديد، دراسة حرة، عمل تطوعي أو دورة تدريبية قمت بحضورها.

 

عبر اتباع هذه الارشادات الخمس السهلة ستكون قد قمت بكتابة سيرة ذاتية جيدة تساعدك على الحصول عل وظيفة أحلامك.

حظا موفقا!

تابعونا من خلال:

Linkedin

Facebook

وظيفة اليوم:

insight1 photo ad

A leading company in Egypt is currently looking to hire a Quality Manager for one of its factories retaining over 6000 employees.

Responsibilities will include:

creating a unified management system to monitor performance and adequacy, analyzing the product quality gap throughout the factory, develop strategies and plans for continuous improvement and reducing waste.

Candidates should be preferably working in the manufacturing industry. Qualified local candidates should send their CVs to عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. with the job code 656 in the subject line.