ماذا تعرف عن المؤتمر السنوى لاتحاد طلاب الصيدلة؟

كتب بواسطة: أحمد الراس في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

استضاف مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة الدلتا الأربعاء الموافق يوم 21 من أكتوبر عام ٢٠١٥، المؤتمر الوطني السنوي العشرون للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ..

وقد انطلقت أولى الفعاليات بحفل افتتاح المؤتمر، وكان ذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة المؤثرة في المجتمع، بدءً من الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الدقهلية، والأستاذ الدكتور يحي المشَد رئيس الجامعة ونُخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة من بينهم الدكتورة ماجدة الشربيني عميد كلية الصيدلة، والدكتور حسن الكاشف وكيل كلية الصيدلة، والدكتور عابد ناصر نائب رئيس الجامعة. وقد عبر كل منهم عن امتنانه وسعادته لما قدمه ومازال يقدمه القائمين على تنظيم المؤتمر.

واستكمالاً لفعاليات المؤتمر، كانت أولى المحاضرات بعنوان (social psychology) تقديم الدكتورة منال عمر، و التى أثرت على الحضور بإحساس الراحة النفسية الذى بثته خلال محاضرتها.

وقد تابع بعد ذلك الدكتور عمر فكري بمحاضرة بعنوان (intro to astronomy) وقد نجح الدكتور عمر فكري في فتح آفاق جديدة واضافة معلومات جديدة في مجال مختلف يساعد على دعم الشخصية المجتمعية الناجحة.

وهكذا قد انتهت الفاعليات العلمية في تمام الساعة السادسة مساءً وتابع القائمون على تنظيم المؤتمر بتنظيم الفقرات الترفيهية والتي تحمل اسم "بدوية"، والتي انتظرها الحضور بأكمله، وهى تقدم محاكاة لأجواء البدو والمعيشة في الصحراء على ضوء النيران، و قد اقيمت على شاطىء فندق القوات المسلحة بمدينة جمصة. وقد انتهت تلك الفقرة الترفيهية في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً.

في صباح اليوم التالي الخميس الموافق 22 أكتوبر، وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً، بدأت أولى فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر المُقام على مدى أربعة أيام ... وهي محاضرة بعنوان (organ transplantation) من تقديم الأستاذ الدكتور عادل المنصوري، والتي تناول خلالها العديد من الموضوعات الشيقة. وقدحرص الدكتور عادل المنصوري على ربط موضوعه بكل الفروع الدراسية في مناهج كلية الصيدلة، وهذا جعل الشرح سهل ويسير استيعابة لدى الطلاب.

وتابع بعد ذلك الدكتور صلاح أبو المجد بمحاضرته بعنوان (brand yourself) والتي حازت حضور اكبر عدد من الطلاب، لشدة اشتياقهم لشرح المحاضرة لما فيها من طاقة ايجابية وشحنات تفاؤل وأمل وتطور للشخصية، وهذا ما بدى على وجوه الحاضرين.

وتابع بعد ذلك الدكتور احمد الجويلي محاضرة بعنوان (O.T.C course) ويتميز الدكتور أحمد بقدرته على توصيل المعلومة لجميع الحضور بطريقة مميزة وسهلة، مما ساعد الطلاب على استيعاب المعلومات المقدمة.

وبذلك يكون قد انتهى اليوم العلمي، بعدها تابع الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (تنظيم طلابى مستقل) بإقامة اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص نشاطات الاتحاد بحضور جميع الطلاب من كل الجامعات المشاركة في المؤتمر ... وعند نهاية الاجتماع بدات الفقرة الاخيرة من اليوم الثاني، وهي الفقرة الترفيهية التي تتضمن حفل بقدوم باند (زجزاج).

ويعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة من أعرق المنظمات المصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، ليس لها أي نشاط سياسي او ديني. فلقد تأسس الاتحاد عام 1982، و يخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.

ويعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة الممثل الرسمي والشرعي الوحيد لطلبة الصيدلة المصريين، وهو عضو كامل العضوية بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة ومقره بهولندا. ويمثل الاتحاد أكثر من 50 ألف من طلاب الصيدلة وحديثي التخرج، في اثنين وثلاثين جمعية علمية بكليات الصيدلة في مصر هم أعضاء الاتحاد المصري.

أحمد الراس

  • 261015_article1_photo1
  • 261015_article1_photo10
  • 261015_article1_photo11
  • 261015_article1_photo2
  • 261015_article1_photo3
  • 261015_article1_photo4
  • 261015_article1_photo5
  • 261015_article1_photo6
  • 261015_article1_photo7
  • 261015_article1_photo8
  • 261015_article1_photo9

Simple Image Gallery Extended