طلاب #صيدلة_الدلتا منعوا حرق 5000 طن من قش الأرز

كتب بواسطة: هبه محمد في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

قامت لجنة الصحة العامة بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الدلتا  EPSF-Deltaبشن حملة للتوعية بأضرار حرق قش الأرز، وشملت الحملة قري مركز بلقاس و نبروه ومنها  قرية ترعة الناصية و عزبة الدكتور و قرية المعصرة بمركز بلقاس محافظة الدقهلية.

وخلال الحملة تم إنقاذ ما يقرب من 5000طن من القش من الحرق، وقد شارك وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، في الحملة و عبر عن اعجابه بجهود الحملة بتوعية المواطنين بعدم حرق القش، و عن دعمه لكل مشروعات الاتحاد لخدمة المجتمع وسياسته في دعم الشباب.

و قد اوضحت "رضوى إمام" رئيسة لجنة الصحة العامة انه قد تم بدأ الحملة منذ العاشر من شهر أكتوبر الحالي، وسوف تستمر قبل بداية موسم الحصاد في العام المقبل لإنقاذ اكبر قدر ممكن من القش من الحرق.

والجدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة منظمة غير حكومية وغير مسيسة، تأسس في مصر منذ عام 1982ويجمع طلاب الصيدلة فى مصر على مستوى 30جامعة ويعمل تحت إشراف النقابة العامة للصيادلة. ويقوم الإتحاد بعمل حملات توعية للأمراض المزمنة التي تواجه المجتمع والعادات الصحية الخاطئة، كما يقوم بتطوير مهارات الطلاب من اجل تخريج صيدلي مؤهل لسوق العمل.

هبه محمد

مراس مجلة مصرى

الدقهلية

291014 article1 photo2